تعيين جيسيكا بيرمان مفوضة الرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية الأمريكية

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 09:35 ص

shareicon

مشاركه

تعيين جيسيكا بيرمان مفوضة الرابطة الوطنية بالدوري الأمريكي

تعيين جيسيكا بيرمان مفوضة الرابطة الوطنية بالدوري الأمريكي

استقر كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، تعيين جيسيكا بيرمان مفوضة الرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية بالدوري الأمريكي، بدلاً من ليزا بيرد والتى قدمت إستقالتها من منصبها في عام سابق من العام الجاري، بسبب بعض الأفعال المنافيه للأداب من أحد مدربي دوري السيدات.

وتم الإعلان مساء اليوم من قبل رئيس الاتحاد الامريكي عن تعيين بيرمان، وستبدأ فترة ولايتها التي تبلغ أربع سنوات بداية من مطلع الأسبوع المقبل، وتعيين مارلا ميسينغ الرئيس التنفيذي المؤقت للمفوضية للإشراف على الدوري، خاصة بعد ما قدمه خلال الفترة الانتقالية منذ 31 مايو الماضي.

جيسيكا بيرمان تقلدت عدد من المناصب الكبرى خلال الفترة الماضية، يأتي في مقدمتهم المديرة التنفيذية السابقة لدوري الهوكي الوطني للجليد في العالم، وهو أقدم دوري احترافي في هذه الرياضة، في أمريكا الشمالية، ودوري بوكس لاكروس الوطني للمحترفين في أمريكا الشمالية.

وكانت ليزا بيرد تقدمت بإستقالتها في أكتوبر الماضي وسط فضيحة تنطوي على مزاعم بالتحرش الجنسي، والإكراه ضد أحد أبرز مدربي الدوري، وكان من بينهم مدرب نورث كارولينا بول رايلي، الذي طُرد من منصبه بعد ثبوت مزاعم بسوء السلوك الجنسي تجاه المفوضه.